مشاركة كبيرة بندوة «الاحتفاء بالبدايات» بمركز الثقافة السينمائية

ندوة الإحتفاء بالبدايات
ندوة الإحتفاء بالبدايات

 أقام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ شارع شريف التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر أمسية سينمائية تحت عنوان (الإحتفاء بالبدايات) عرض خلالها فيلم "برسوم يبحث عن وظيفة" للمخرج "محمد بيومي".

يأتي ذلك بمناسبة مرور مائة عام علي عرض الفيلم كأول فيلم روائي قصير، كما تم عرض بعض مقاطع الفيديو التي ترصد احداثاً هامة وتاريخية أوائل القرن العشرين.

وعقب العرض أقيمت ندوة مع الجمهور أداراها الناقد السينمائي ورئيس مهرجان الاسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عصام زكريا وتحدث خلالها كلاً من الدكتور وليد سيف الرئيس الأسبق للمركز القومي للسينما ومدير التصوير محمود عبد السميع والناقد السينمائي محمود عبد الشكور والمخرج أشرف فايق رئيس صندوق التنمية الثقافية الأسبق تحدثوا فيها عن بدايات السينما المصرية كأول سينما في الشرق الأوسط.

إقرأ أيضا:وزيرة الثقافة تُجدد الثقة في اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وأشار د.حسين بكر في كلمته إلي أن تكريم رواد السينما التسجيلية من السينمائيين الكبار والأحتفاء بالبدايات أحد أولويات المركز خلال الفترة القادمة، وذلك تقديراً لمشوارهم الفني وما قدموه من عطاء.

وخلال اللقاء تم تكريم مدير التصوير محمود عبد السميع والدكتور وليد سيف والمونتيرة منار حسني والناقد السينمائي عصام زكريا والناقد محمود عبد الشكور لجهودهم في الحفاظ علي التراث السينمائي. 

جدير بالذكر ان الفعاليات تقام تحت اشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية ٣٦ ش شريف، يذكر أن جميع الفعاليات التي تقام مجانية للجمهور.